إطلاق بناء المركز الجامعي للتكوين في كرة القدم بكلفة 100 مليون درهم بالعيون

0

زنقة20. ومع

تم الجمعة بالعيون، بمناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، إطلاق مشروع بناء المركز الجامعي للتكوين في كرة القدم بغلاف مالي قدره 100 مليون درهم.

  وتقع هذه البنية التحتية عالية المستوى، والأكبر بالأقاليم الجنوبية للمملكة، على مساحة 10 هكتارات، 6730 مترا مربعا منها مغطاة، وبطاقة استيعابية قدرها 120 طالبا.

  وتتوفر هذه البنية على أربع جناحات (الجناح الطبي الرياضي، والجناح الإداري، والجناح التكويني التعليمي، والجناح الرياضي)، إضافة إلى سكن للطلاب (80 سريرا للذكور و 40 سريرا للإناث)، ومسبح، وقاعات للرياضة، وملعبين للتداريب ومستودعات.

   ويوفر المركز للطلبة التجهيزات الرياضية والطبية التي تتوافق مع المعايير الدولية وبنية تحتية ذات جودة من أجل مواصلة دراساتهم، ومن ضمنها قاعات للدراسة وقاعة للمعلوميات.

   وعبأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ 70 مليون درهم لهذا المشروع الرياضي الهام، فيما عبأت جهة العيون-الساقية الحمراء مبلغ 20 مليون درهم، وجماعة العيون 10 ملايين درهم.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد