بنموسى يحدث لجنة للإشراف على مباريات “أساتذة التعاقد”

زنقة 20 | إكرام اقدار

يتوقع أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في غضون أيام عن مباراة توظيف أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في ضوء المقرر الوزاري، الذي أصدره شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، بتاريخ 2 نونبر الجاري، بشأن إحداث لجنة مركزية على مستوى الوزارة، للإشراف على عملية تنظيم مباريات توظيف ” الأساتذة أطر الأكاديميات”.

وكشف شكيب بنموسى، عبر صفحته الرسمية ب”فيسبوك”، أن اللجنة المحدثة للإشراف على عملية تنظيم مباراة التوظيف، عقدت، أمس الخميس، أولى اجتماعاتها بحضور كل الأعضاء، برئاسة الكاتب العام للوزارة.

و تبدأ مسطرة المباراة بالتسجيل القبلي عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، بعدها يتم الإعلان عن لوائح المعنيين باجتياز المباراة، ثم اجتياز الشق الكتابي، وأخيرا الشق الشفوي.

ويشار إلى أن مباريات توظيف أطر الأكاديميات، ومنذ دورات سابقة، لم تعد تشترط الانتقاء الأولي، كما أن حاجز سن التوظيف يجرى تمديده، من حين لآخر، وفقا لقرار وزاري يروم إتاحة فرصة المشاركة في المباراة للمرشحين، الذين تجاوز عمرهم 45 سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد