“حصاد” في تونس لعرض تجربة المغرب في التصدي للتهديدات الإرهابية

0

زنقة 20 . متابعة

توجه وزير الداخلية “محمد حصاد” إلى تونس للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الأربعاء.

وتعقد الفعاليات تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة المستوى، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول”.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن الدورة ستناقش عدداً من الموضوعات منها تقارير عما نفذته الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب والإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية والإستراتيجية العربية للسلامة المرورية والإستراتيجية العربية للحماية المدنية.

وسيناقش الوزراء والمشاركون بالمجلس تشكيل لجنة أمنية عربية عليا، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، إلى جانب معايير الإدراج والشطب للكيانات والأفراد على القائمة العربية السوداء لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، التي تصدرها الأمانة العامة للمجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد