موسكو توجه صفعةً قوية لجنرالات الجزائر و تُكذِّب الشروق : التوتر مع المغرب فايك نيوز

0

زنقة 20 | الرباط

تلقى الإعلام الجزائري صفعة قوية وجهتها له الحكومة الروسية ، على خلفية ترويج أكاذيب عن علاقة المغرب بروسيا.

وشاركت الحكومة الروسية عبر حسابها على “تويتر” تغريدة لوزارة الخارجية الروسية ، تفند من خلالها مضمون خبر مظلل نشرته جريدة “الشروق” الجزائرية، تزعم من خلاله توتر العلاقات بين المغرب وروسيا.

وقالت الحكومة الروسية في تغريدتها إن الأخبار التي يروج لها الإعلام الجزائري حول العلاقة “المتوترة” بين روسيا والمغرب لا سيما بسبب تعزيز التعاون بين روسيا والجزائر لا علاقة لها بالواقع. و أن ما يتم الترويج له هو من وحي خيال كاتب المقال في جريدة “الشروق” الجزائرية المأجورة، والتي ادعت وجود “أزمة عاصفة متفاقمة” بين موسكو والرباط، بسبب الجزائر.

وشددت الخارجية الروسية على أنه “ليس سرا أن الكثيرين، بمن فيهم لاعبون في خارج المنطقة، منزعجون جدا من تعزيز موسكو علاقاتها مع الجزائر ومالي والمغرب وغيرها من دول المنطقة، ويستغلون كافة الوسائل المتوفرة، بما فيها التضليل، بغية دق إسفين في علاقاتنا الثنائية والإضرار بها”.

وكانت جريدة الشروق” أحد أكبر أبواق جنرالات الجزائر، زعمت في مقال نشرته تحت عنوان “الجزائر في قلب أزمة عاصفة بين المغرب وروسيا”، أن “الفتيل يشتعل بين المملكة المغربية وروسيا، حيث وصل الأمر حد مغادرة السفير الروسي لدى المغرب إلى بلاده، فيما تُذكر الجزائر كأحد المسببات التي تقف خلف الأزمة المتفاقمة بين الرباط وموسكو الحليفة التقليدية والتاريخية للجزائر”، حسب ادعاءاتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد