‘عروب’ يعطي أوامر بنشر مُدرعات وجنود على الحدود الجنوبية والشرقية

0

زنقة 20 . الرباط

أمرَ الجنرال دوكور دارمي ‘بوشعيب عروب’، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الى رفع درجة الاستنفار بمناطق جنوبية بالصحراء إلى الأقصى كما الشأن لمناطق حدودية بالشرق.

ونقلت ‘المساء’، أن أوامر ‘عروب’ داءت بعد أن أطلقت عيارات نارية متتالية على مُهربين أجانب، وتم إبلاغ بعثة المينورسو بقيام عنصرين من القوات المسلحة الملكية بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية، ليلة السبت/الأحد، ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الجنوبية؛ حيث أصيب أحد المهربين المعروفين بإصابة مميتة.

وتُضيف الصحيفة، أن أليات وانتقلت مدرعات حربية ومئات العناصر انتقلوا إلى المنطقة الجنوبية، في إطار مواجهة تزايد محاولات عبور خط الدفاع، وفي إطار تدابير اليقظة المتخذة بالمنطقة الجنوبية.

وحسب نفس الصحيفة، فان الجنرال ‘بوشعيب عروب’، أصدر أوامراً إلى عناصر القوات المسلحة الملكية بمراكز المراقبة وبالمناطق الحدودية، لمنع أي كانت صفته من دخول مناطق معينة، وإنجاز محاضر حتى لعناصر الجيش أثناء دخولهم، كما سيتم إجراء تغييرات واسعة تعتبر الثانية من نوعها بالحدود الشرقية مع الجزائر، إضافة إلى تغييرات مرتقبة في الهيكلة الداخلية للمؤسسة، عبر إعادة النظر في دور قيادة المنطقة الشرقية، التي تعتبر من المناطق الحساسة التي توليها القيادة العليا للجيش عناية خاصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد