مصدر/ وزارة الصحة تشرع في تلقيح المتشردين و أطفال الشوارع

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر مطلع لجريدة زنقة 20 الإلكترونية، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصدد إعداد خطة وطنية لتلقيح المتشردين وأطفال الشوارع بلقاح كورونا، من أجل تحقيق المناعة الجماعية في مختلف المدن المغربية.

وأوضح المصدر، أن وزارة الصحة تعمل على حصر لوائح المدن والمراكز التي ستستقبل بشكل خاص هذه الفئة من المواطنين، وذلك بتنسيق مع وزارة الأسرة والتضامن والحماية الاجتماعية ووحدات المساعة الاجتماعية، من أجل ضمان تلقيحهم في أقرب وقت ممكن.

وأكد ذات المصدر، أن وزارة الصحة لوحدها تجد صعوبة في تطعيم هذه الفئة، حيث هناك نقص كبير في الموارد البشرية، بالإضافة إلى الاكتضاض الحاصل في مراكز التلقيح بهض فرض اعتماد جواز التلقيح للولوج للفضاءات العمومية.

يذكر أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية أكد أمام البرلمان، أن بعض الجهات تتجه إلى تحقيق المناعة الجماعية بفضل الإقبال الكبير على التلقيح، منها جهة بني ملال خنيفرة التي تم فيها تطعيم أزيد من 95 في المائة من الساكنة المستهدفة بشكل كامل أي ما يعادل 612 الف شخص تم تلقيحهم بجرعتين.

وكشف الوزير ايت الطالب ، أن المملكة تتوفر حاليا على 16 مليون جرعة ، ولا يفصلنا سوى أقل من 5 مليون ملقح لبلوغ المناعة الجماعية المنشودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد