إسبانيا ترفع رسوم الفيزا إلى 80 أورو

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشفت الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية أن المصالح المختصة قامت بتحديد 80 أورو للحصول على التاشيرة للأجانب الراغبين في الدخول لإسبانيا.

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية الرسمية  الأمر الوزاري رقم AUC /1139/2021، الصادر في 6 أكتوبر الجاري، والذي يحدد مبالغ رسوم معالجة التأشيرات (الفيزا) لدخول إسبانيا، حيث سيتم دفع الرسوم للحصول على فيزا اسبانيا باليورو أو بالدولار الأمريكي أو بالعملة الوطنية للبلد الذي يتم تقديم فيه طلب التأشيرة أمام القنصلية الإسبانية، مع تطبيق أسعار الصرف الرسمية المعمول بها.

وجاء في الجريدة الرسمية أنه “سيتم تطبيق الإعفاءات أو التخفيضات للرسوم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية واللوائح المقابلة، وكلما أمكن وفقا لذلك، يمكن تخفيض الرسوم أو حتى إلغاء تطبيقها، عندما يكون هذا الإجراء يهدف إلى حماية المصالح الثقافية، في السياسة الخارجية أو سياسة التنمية أو المجالات الأساسية الأخرى للمصلحة العامة لإسبانيا”.

يذكر أن مئات المغاربة قاموا بتقديم طلبات الفيزا لدى مصالح القنصيلة الإسبانية بالمغرب من أجل الحصول على التأشيرة، دون أن يتم الرد عليهم خصوصا بعد تداعيات جائحة كورونا.

وكانت مصادر متطابقة أكدت، أن هناك ترتيبات تجري على قدم وساق في المغرب وفي إسبانيا استعدادا لفتح حدودهما أمام المسافرين، خلال الأيام المقبلة.

وحسب ذات المصادر فإن هذه الخطوة تأتي بعد عودة الهدوء إلى العلاقات بين البلدين بعد أزيد من شهرين من التوتر وصل حد استدعاء المغرب لسفيرته كريمة بنعيش إلى الرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد