منع الأساتذة والتلاميذ من ولوج المدارس بسبب جواز التلقيح(وثيقة)

0

زنقة 20. الرباط

علمت جريدة Rue الإلكترونية، أن المندوبيات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجهت مراسلات مستعجلة إلى مديري المؤسسات التعليمية تطالب بإخبار التلاميذ بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح عند الولوج للمؤسسة.

وأوضح مصدر مطلع، أن “مندوبي وزارة التعليم أكدوا في مراسلاتهم بضرورة إخبار التلاميذ غير الملقحين المتراوحة أعمارهم ما بين 12و 17سنة أنه لايمكنهم متابعة دراستهم حضوريا إلا بعد إدلائهم بجواز التلقيح” .

وحثت مراسلة أحد المدراء على “ضرورة إخبار الأساتذة غير الملقحين بأنه لايمكنهم الولوج إلى المؤسسات التعليمية إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح، ومنحهم مهلة ثلاثة أيام من أجل القيام بعملية التلقيح “.

وكشفت  “أنه اذا انقضت هذه المدة ولم يدلوا بجواز التلقيح فإن رئيس المؤسسة يباشر في حقهم مسطرة الانقطاع عن العمل”.

وأكدت بعض المراسلات أنه ” بالنسبة للأطر الإدارية والتربوية والتي تعاني من مرض مزمن فعليهم الإدلاء بما يثبت ذلك طبيا.كما أن الأساتذة والأطر الإدارية غير الملقحة لايمكنهم زيارة المديرية إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح”.

يذكر أن الحكومة قررت ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ” جواز التلقيح ” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X