170 ألف مستفيد من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بالقنيطرة

0

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم القنيطرة 169 الف و580 تلميذا وتلميذة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم القنيطرة، أن المستفيدين من هذه العملية يتوزعون حسب الوسط، إلى 75% بالوسط القروي و %25 بالوسط الحضري، فيما تبلغ نسبتهم حسب السلك الدراسي %80.25 في السلك الابتدائي و%19.75 في السلك الإعدادي.

وتوضح الأرقام المرتطبة بهذه المبادرة، حسب البلاغ ، أن الأمر يتعلق بعملية ذات وقع اجتماعي إيجابي كبير، حيث يبلغ الغلاف المالي المرصود للمبادرة الملكية مليون محفظة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الدخول المدرسي 2021/2022 على مستوى إقليم القنيطرة، ما يزيد عن 14 مليون درهم.

وتعكس هذه المعطيات، يضيف المصدر ذاته، بجلاء مدى أهمية الدعم الاجتماعي المخصص للموسم الدراسي الحالي ، الذي تشكل المبادرة الملكية “مليون محفظة” أحد مكوناته، في تكريس البعد التضامني للنهوض بقطاع التعليم، وكذا تحقيق الهدف الرئيسي لهذه المبادرة والمتمثل في إعطاء دفعة قوية لتعميم وإلزامية التعليم الأساسي ضمانا لتكافؤ الفرص ومحاربة الانقطاع عن الدراسة.

وتعتبر المبادرة الملكية “مليون محفظة”، التي دخلت هذا الموسم سنتها الثالثة عشر على التوالي ، تجسيدا بليغا لدور الدعم الاجتماعي والعمل التضامني في النهوض بأداء قطاع التعليم بالمملكة بشكل عام، وتعميم التعليم الأساسي على جميع الأطفال الذين بلغوا سن التمدرس،على وجه الخصوص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X