كندا تقرر استئناف الرحلات مع المغرب وفق شروط احترازية خاصة

0

زنقة 20 . اكرام اقدار

أفادت وسائل إعلامية كندية أن وكالة الصحة العامة الكندية أوصت هيئة النقل بالسماح باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين كندا والمغرب الأسبوع المقبل ابتداءا من 29 أكتوبر، مع ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية من تفشي فيروس كورونا.

وجاء هذا نظرا للتراجع النسبي الذي تعرفه حالات الإصابة بالفيروس في العديد من الدول ومنها المغرب، مقابل ارتفاع عدد الملقحين ضد كوفيد 19، وبعد مرور أكثر من 8 أسابيع على تعليق الرحلات بين المغرب وكندا.

وحسب بيان صادر عن هيئة النقل نقلته وسائل إعلام كندية، قالت إنه” ابتداء من الساعة الـ00:01 صباحا بتوقيت كندا من يوم 29 أكتوبر الجاري، سيكون بإمكان الأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا وغير الملقحين والمسموح لهم بدخول البلد سالف الذكر والقادمين من المغرب بشكل مباشر الدخول إلى كندا؛ لكن في ظل إجراءات احترازية إضافية”.

وأضاف البيان أنه “على المسافرين الإدلاء إما بوثيقة تثبت النتيجة السلبية لاختبار كورونا PCR ويجب توثيقها في شهادة اختبار صادرة عن حكومة المغرب ومعترف بها من قبل المفوضية الأوروبية على أن يكون الاختبار في غضون 72 ساعة من موعد السفر، أو دليل على وجود نتيجة إيجابية في الاختبار الجزيئي لـ كوفيد 19 الذي تم إجراؤه في غضون 14 إلى 180 يوما قبل المغادرة المخطط لها إلى كندا”.

مشيرا إلى أنه “على المسافرين الذين أقاموا في المغرب لأكثر من 14 يوما والذين أصيبوا بكورونا خلال إقامتهم بالمغرب التوفر على دليل على نتيجة إيجابية في اختبار الفحص الجزيئي لـ كوفيد 19؛ وهي النتيجة التي يجب توثيقها في شهادة اختبار PCR صادر عن حكومة المغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X