‘بنكيران’ بعد فشله في اعفاء ‘سيطايل’: ‘دُوزيم تتصرف كفاعل سياسي وليس كقناة’

0

زنقة 20 . الرباط

وصف “عبد الإله بنكيران”، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، القناة الثانية بـ’الفاعل السياسي’.

وهاجم “بنكيران” خلال اجتماع للأمانة العامة لحزبه، القناة الثانية، معتبراً اياها ‘تقوم بدور الفاعل السياسي ولا تقوم بدور القناة العمومية”.

وأضاف “بنكيران” أن ‘قناة دوزيم لا تشتغل في نطاق المهنية الصحافية، مضيفاً، أنه ومع مرور الوقت والأيام يتأكد أن القناة الثانية تتصرف كفاعل سياسي وليس كقناة عمومية”.

واتهم “بنكيران” قناة دوزيم بتحريض النقابات على الاضراب مُستغرباً ما أسماه “انخراط بعض وسائل الإعلام الرسمية في الإضراب والتحريض على الانخراط فيه” في اشارة  للقناة الثانية.

وياتي هجوم “بنكيران” على قناة “دوزيم”، بعد النشرة الاخبارية التي صرح خلالها مقدم الأخبار أن “القناة الثانية تساند الاضراب وها أنا أحمل شارة الاضراب”.

وكان المجلس الحكومي ليوم الخميس الماضي قد عبر عن غضبه مما أسماه “تحيز القناة الثانية وعدم مهنيتها في تغطية الاضراب”.

الى ذلك، اعتبر متتعبون أن “بنكيران” وعوض أن يُعلن فشله في اعفاء موظفة عمومية هي “سميرة سيطايل” مديرة الأأخبار بالقناة، بادر الى مهاجمة القناة وكأنه لايزال في المعارضة، وهو رئيس للحكومة ومسؤولية الاعلام العمومية كله يتحملها هو أولا وأخيراً.

جدير بالذكر أن “سميرة سيطايل” عينها الملك محمد السادس مكلفة بالاعلام والتواصل في لجنة تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بمراكش نونبر المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد