مغاربة وأجانب عالقون في المملكة يناشدون السلطات لتنظيم رحلات استثنائية بعد تعليق الرحلات مع 3 دول أوربية

زنقة 20 . الرباط

فرضت سلالة “AY.4.2″، متحور مشتق من متحور دلتا الأصلي ببريطانيا، على السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية بين المملكة و ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة حتى إشعار آخر وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 20 أكتوبر.

وفي اتصالات هاتفية مع جريدة Rue20  الإلكترونية، عبر عدد من المغاربة والأجانب، سواء من حاملي الجنسية لبلد الإقامة أو من المتوفرين على بطاقة الإقامة، عن استياءهم من قرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة، مؤكدين أنهم باتوا مهددين بفقدان عملهم ووظيفتهم إن طال تخلفهم عن الالتحاق كثيرا.

ويطالب هؤلاء المغاربة والأجانب العالقون في المملكة بترتيب عودتهم عبر رحلات استثنائية إلى دول ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة في أقرب وقت ممكن، خاصة أنهم تنتظرهم التزامات مهنية وعائلية ودراسية، بالإضافة إلى فقدانهم لتذاكر الطيران التي حجزوها منذ مدة.

وكانت وسائل إعلام بريطانية نقلت  عن علماء قولهم إنهم “يتتبعون بقلق سليلا لمتحور “دلتا” من فيروس كورونا، لافتين إلى أنه قد يكون أكثر عدوى من متغير “دلتا” الأصلي ويتعلق الأمر بالمتغير AY.4.2 الذي تعرف عليه مؤخرا علماء يتابعون التطور الجيني لـ”دلتا”، حيث يمثل بالفعل ما يقرب من 10 في المائة من الإصابات في بريطانيا”.

وأوضح العلماء أن “انتشار هذا المتغير يتزايد بسرعة، وإن لم يكن بنفس سرعة متغير “دلتا” الأصلي عندما وصل إلى بريطانيا من الهند في أوائل هذا العام”.

يذكر أن الحكومة البريطانية، أعلنت الثلاثاء، أنها “تتابع عن كثب” انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا، بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد