وزير الصحة يعلن تعليق الرحلات مع هولندا وألمانيا وبريطانيا وإجراءات إحترازية أخرى

زنقة 20 . الرباط

قال خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن تعليق الرحلات الجوية مع هولندا و المانيا و بريطانيا ، سيتبعه إتخاذ إجراءات احترازية لضمان عدم تفشي متحورات فيروس كورونا في المغرب”.

و اعتبر العديد من المتتبعين ان كلام وزير الصحة ، فيه اشارة واضحة الى امكانية عودة التدابير المشددة و الحجر الصحي الى المدن المغربية بعدما تم تسجيل أولى حالات الإصابة بالسلالة الجديدة للفيروس ببريطانيا وإسرائيل وهولندا وألمانيا.

من جهة اخرى ، ذكر ايت الطالب ، في حوار مع الاذاعة الوطنية ، انه سيصبح من الممكن استخراج جواز التلقيح بعد تلقي الجرعة الأولى.

و اضاف ان المواطنين الذين يعانون حساسية شديدة ضد مكونات اللقاح يمكن أن يتمتعوا بما يمنحه جواز التلقيح بعد الحصول على شهادة طبية تثبت المانع.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا إجراء لا دستوري و يمس بحق من الحقوق الأساسية المكفولة و هي حق التنقل و ولوج الاماكن العامة بالطبع مع إتخاذ كامل التدابير الاحترازية الضرورية، هذا من ناحية المبدأ.
    أما من الناحية التقنية الصرفة ،بما أن مخزون اللقاح المتوفر هو 16 مليون جرعة فمن الضروري بى من الحيوي إعطاء الأسبقية القصوى ل6 ملايين شخص الذين لم يتلقوا بعد الجرعة الأولى بدل التركيز على الثابتة.. هذا هو المنطق السليم أين هي اللجنة العلمية لكي تعتمد هذا المنطق الصحيح الذي هو من سيسرِّع في الوصول إلى المناعة الجماعية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد