اندلاع حرب بين البيجيدي و الإستقلال حول التعويضات و المنح داخل وكالة التنمية الإجتماعية

زنقة 20 | الرباط

اندلعت حرب خفية بين حزبي العدالة و التنمية و الإستقلال داخل وكالة التنمية الإجتماعية التابعة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ، التي باتت تترأسها الوزيرة الإستقلالية عواطف حيار خلفا للوزيرة البيجيدية السابقة جميلة المصلي.

المركزية النقابية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابية لحزب الإستقلال ، والتي يقودها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة ، دخلت على خط الأزمة ، و استنكرت بشدة ما أسمته ‘ الانتقامات المستمرة من قبل عبد الصمد العمراني مدير وكالة التنمية الاجتماعية” المحسوب على حزب العدالة و التنمية ، والذي عينته الوزيرة السابقة في آخر أنفاس ولايتها الوزارية.

و اتهم ميارة وهو رئيس مجلس المستشارين و الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، مدير الوكالة بـ”شن سلسلة ممنهجة من المضايقات غير المقبولة بلغت حد الاعتداء على حقوق مناضلي النقابة المادية و الإدارية متمثلة في الحرمان من التعويضات و المستحقة و التنقيط المتدني جدا”.

و هو ما اعتبره ميارة ” انتهاك لحقوقهم النقابية و المادية و اعتداء غير مقبول عليهم بسبب انتمائهم النقابي”.

النقابة راسلت الوزيرة الاستقلالية عواطف حيار ، قصد وقف ما وصفته بـ”المجزرة الحقيقية و رفع الحيف غير المقبول ملتمسة التدخل من اجل استرجاع الحقوق المغتصبة و فتح تحقيق حول كل ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد