نساء وشباب الحمامة يصنعون الحدث بالظفر بمقاعد برلمانية بمجلس المستشارين

زنقة 20. الرباط

أفرزت النتائج المؤقتة لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين بعد اقتراع 5 أكتوبر 2021، فوز 3 نساء بمقاعد برلمانية، ممثلات للتجمع الوطني للأحرار، وهن جليلة مرسلي، عضو المكتب السياسي، التي نالت مقعد عن جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة، في صنف “غرف الصناعة التقليدية”، وهو الصنف ذاته، الذي حازت عنه شيماء الزمزمي، مقعدا عن جهة الرباط سلا القنيطرة، فيما تمكنت فاطمة الحساني، الرئيسة السابقة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، من الظفر بمقعد عن صنف “مجالس الجهات”.

وأبان شباب التجمع الوطني للأحرار، عن قدراتهم في كسب ثقة الناخبين في الغرفة البرلمانية الثانية، حيث نال الشاب كمال ايت ميك مقعد عن صنف غرف التجارة و الصناعة و الخدمات و جمال الوردي، رئيس المجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي، مقعد عن جهة الرباط سلا القنيطرة، في صنف “الجماعات المحلية”، إلى جانب الشاب أمين عباس البارودي، الذي حاز مقعدا عن جهة مراكش آسفي، في صنف “الجماعات المحلية”.

وقدم التجمع الوطني للأحرار، مجموعة من النساء والشباب لعضوية مجلس المستشارين في عدد من الأصناف المتنافس عليها، وهو ما يتماشى مع الدينامية التي يشهدها الحزب، والتي بوأته صدارة الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد