بلوكاج في انتخاب رؤساء مقاطعات طنجة و اتهامات متبادلة بـ”الإختطاف و الإرتشاء”

زنقة 20 | الرباط

تعيش انتخابات مقاطعات مدينة طنجة بلوكاج خانق ، جراء صراعات محتدمة بين المنافسين على رئاسة ثلاث مقاطعات من أصل أربعة.

و لحدود اليوم الأحد تم انتخاب رئيسين لمقاطعتي بني مكادة (محمد الحمامي) وطنجة المدينة (الشرقاوي) ، فيما لازالت مقاطعتين وهي مغوغة والسواني ، بدون مجلس مسير.

و قبل أيام قام عدد من المستشارين المنتمين لأحزاب التحالف الثلاثي بطنجة، بتقديم بشكوى رسمية لدى السلطات المختصة بعد “إختفاء” عدد من الأعضاء بشكل غريب ساعات قبل إنتخاب رئيس مقاطعة طنجة المدينة.

ووجه المستشارون المنتمون لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال، شكاية لكل من للسلطات الولائية بالمدينة بالإضافة إلى السلطات الأمنية، قصد تحديد مكان الأعضاء وظروف إختفائهم بهذا الشكل المنظم.

و مساء أمس السبت ، استمعت الضابطة القضائية إلى المرشح الفائز برئاسة مجلس مقاطعة المدينة بطنجة، محمد الشرقاوي، بخصوص اتهامات موجهة له تتعلق باستعمال المال لشراء منتخبين وجهها ضده التحالف الثلاثي لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وتأتي هذه الخطوة بعد فقدان الإتصال بعدد من المستشارين بمقاطعة طنجة المدينة، قبل فترة قصيرة من موعد التصويت على الرئيس وأعضاء المجلس.

و تسبب غياب الأعضاء المنتخبين وعدم اكتمال النصاب القانوني، في وقت سابق، في تأجيل انتخابات رؤساء ثلاث مقاطعات بطنجة، وهي مغوغة والسواني وطنجة المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد