أخنوش: الأحزاب الثلاثة ستقترح أسماء تتمتع بالكفاءة لرفعها إلى الملك وإعلان التشكيلة الحكومية(فيديو)

0

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش في ندوة صحافية، إن ” من منطلق الحرص على ضرورة انتقاء مكونات الأغلبية حول البرامج والمبادئ والأفكار المشتركة لتشكل أرضية صلبة للانطلاق نحو كسب نهاب المستقبل”.

وجدد أخنوش شكره لكل الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن الأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية هي حزب التجمع والوطني للأحرار، حزب الأصالة والمعاصرة و حزب الاستقلال.

وأضاف أخنوش في نفس السياق أن ” المنطق الذي حكم اختيار أحزاب الأغلبية هو أولا توجه الإرادة الشعبية، حيث نجحت هذه الأحزاب الثلاثة بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك نتائج الاقتراع، وهي أيضا أحزاب نتقاسم معها الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا و مستقبلا، إضافة إلى أن برامجنا الذي خضنا بها الاستحقاقات الانتخابية تتقاطع بشكل كبير وتتبنى نفس الأولويات التي يطالب المغاربة بإصلاحها في شقيه الاجتماعي والاقتصادي، وهي البرامج التي ستشكل أرض خصبة ومناسبة لإعداد برنامج حكومي قوي قابل للتطبيق، وستكون آثاره واضحة خلال الأيام الأولى من عمل الحكومة استجابا للتوجيهات الواردة في تقرير النموذج التنموي الجديد”.

وأكد رئيس الحكومة المكلف في السياق ذاته ” لقد ناقشنا، وسنواصل النقاش لإخراج مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيل الوزاري قصد عرضها تحت أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وقال أيضا ” إننا سنعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأنانية بتحمل مختلف المسؤوليات حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد