مزوار يُفضل حضور منتدى ‘الكتاني’ على حضور المجلس الحكومي برئاسة بنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

فضل وزير الخارجية والتعاون “صلاح الدين مزوار” حضور فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الدولي الافريقي للتنمية أمس الخميس بالدار البيضاء و المنظم بشراكة بين مؤسسة “التجاري وفا بنك” و”المغرب تصدير” على حضور المجلس الحكومي الذي انعقد في العاصمة الرباط.

مزوار الذي وصل متأخراً إلى الجلسة الإفتتاحية للمنتدى الدولي الإفريقي للتنمية الذي عرف حضور وزير الفلاحة “عزيز أخنوش” و وزير الصناعة والتكنولوجيات الحديثة “مولاي حفيظ العلمي” واللذان التحقا بالمجلس الحكومي في الرباط ألقى كلمة مرتجلة عبر فيها عن أهمية عقد المغرب لهذا المنتدى نظراً للروابط الإقتصادية والتنموية التي تجمع المغرب ببلدان القارة الإفريقية.

mzz

وأرجع متتبعون غياب “مزوار” عن المجلس الحكومي برئاسة بنكيران إلى العلاقة المتوترة التي باتت عليها العلاقة بين الطرفين خاصة مع قصف رئيس حزب “الحمامة” لبنكيران وحزبه خلال اجتماع المجلس الوطني لحزبه بالصخيرات، متهما اياه بـ’الهيمنة على الأحزاب وتخوين الأخرين’.

وليس هذا هو الغياب الأول الذي بعث من خلاله مزوار رسائل لبنكيران عن علاقة باتت متوترة وتنذر بالقطيعة بل غاب أيضاً عن اجتماع المجلس الحكومي لـ16 فبراير وكذا الإجتماع الذي عقده بنكيران مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان الأسبوع الماضي تحضيراً للإنتخابات.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد