السجن النافذ للمتورطين في قضية “تزوير الإنتخابات” بطاطا

0

زنقة 20 | الرباط

 

أدانت المحكمة الابتدائية بطاطا اليوم الثلاثاء ، ثلاثة متهمين بـ”تزوير الإنتخابات” في أحد مكاتب التصويت بطاطا.

المدانين كانوا قد اعتقلوا يوم الاقتراع الثامن من شتنبر الجاري ، وهم رئيس مكتب الاقتراع بالدائرة الانتخابية رقم 15 بجماعة طاطا، رفقة عضوين آخرين، على خلفية الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بـ”تزوير نتائج الانتخابات”.

و قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين جميعا من أجل المنسوب اليهم والحكم على المتهمة بثلاثة اشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 10 الاف درهم مع ارجاع مبلغ الكفالة بعد خصم المصاريف والغرامات المحكوم بها قانونا والحكم على المتهمين الآخرين بالحبس لمدة شهرين (02) نافذة واربعة اشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 20.000 درهم لكل واحد منهما مع تحميلهم جميعا الصائر تضامنا مع الاجبار في الادنى.

أما فيما يخص الدعوى المدنية التابعة، فقد حكمت المحكمة بعدم قبول الطلب وتحميل رافعه الصائر.

ومن المنتظر ان تبث المحكمة الإدارية في المقعد الانتخابي المتنازع عليه بين عضو من حزب الأحرار والأصالة والمعاصرة يوم 28 من شتنبر الجاري بمدينة أكادير.

وتفيد المعطيات أن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار بالدائرة المذكورة؛ تقدم بطعن في نتائج الانتخابات بعد فوز بمنافسه من حزب الاصالة والمعاصرة بفارق صوت واحد، حيث علم من ممثله بمكتب التصويت أن رئيس المكتب سمح لامرأة بانتحال صفة مواطنة أخرى تتواجد بأوروبا من أجل التصويت.

المعطيات ذاتها، أكدت أن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار أقدم على سلك المسطرة القضائية لتصحيح الخطأ حيث تواصل مع السلطات المحلية والاقليمية، قبل أن يتم اعتقال ثلاثة أعضاء بمكتب الاقتراع بالدائرة الانتخابية رقم 15 بجماعة طاطا، من بينهم الرئيس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد