مراكش مرشحة لاستضافة سباق فورمولا 1

0

زنقة 20 | الرباط

قال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، إن ألمانيا لن تستضيف أحد سباقات البطولة مجددًا في 2022، حيث لن يتضمن جدول المنافسات في الموسم المقبل أي سباق على مضمار هوكنهايم أو نوربرجرينج.

وقال الإيطالي دومينيكالي في تصريحات لمجلة “شبورت بيلد” الألمانية: “أشعر بأن المنظمين ليس لديهم ثقة تامة بأنفسهم فيما يتعلق بإقامة سباق الجائزة الكبرى”.

ويتمثل الحضور الألماني حاليا في منافسات فورمولا1، في مشاركة فريق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات، وكذلك مشاركة السائق سيبستيان فيتل بطل العالم أربع مرات، مع فريق أستون مارتين، وميك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر، مع فريق هاس.

واستضاف مضمار نوربرجرينج سباق جائزة جيفل الكبرى في العام الماضي في ظل جائحة كورونا المستجد، بينما أقيمت آخر نسخة من سباق الجائزة الكبرى الألماني، على مضمار هوكنهايم في عام 2019 .

ويتردد المنظمون في الالتزام باستضافة أحد سباقات فورمولا، لأسباب مالية، لكن دومينيكالي بدا رافضا لتلك المخاوف.

ويخطط دومينيكالي لإقامة 23 سباقا ضمن بطولة العالم في الموسم المقبل على أن يكون “نحو ثلثهم” في أوروبا وتكون السباقات الأخرى موزعة على باقي أنحاء العالم بينها المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X