مقعد فارغ انسحابات و غيابات في انتخاب مبديع رئيساً لولاية خامسة على رأس بلدية الفقيه بنصالح

1

زنقة 20 | الرباط

أعيد اليوم الخميس ، انتخاب محمد مبديع رئيسا للمجلس الجماعي للفقيه بن صالح لولاية سادسة.

و حصل مبديع المنتمي لحزب الحركة الشعبية على 20 صوتا مقابل 13 صوتا لمنافسه رحال المكاوي عن حزب الإستقلال.

و شارك في عملية التصويت حسب مصادرنا، 33 مستشاراً ، فيما غاب وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لسبب غير معروف، أما المقعد رقم 35 فلا يزال شاغراً.

مبديع تمكن من جمع أصوات أحزاب كل من الحركة الشعبية (9) ، التجمع الوطني للأحرار(5)، العدالة والتنمية (3)، جبهة القوى الديمقراطية (2) و الأصالة والمعاصرة (2 أحدها غاب عن الجلسة) ، في حين حظي مرشح لائحة حزب الاستقلال لرئاسة المجلس رحال المكاوي ب13 صوتا حصدها من تحالف 5 أحزاب الاستقلال(6)، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية(3)،الاتحاد الدستوري(2)، فيدرالية تحالف اليسار (1) وحزب الوسط الاجتماعي(1).

و انسحب تحالف مكاوي ، بعد انتخاب رئيس المجلس من مقر الباشوية ولم يشاركوا في عملية انتخاب نواب الرئيس ورؤساء اللجن.

و تم منح النيابة الأولى لتجمع الأحرار ، و النيابة الثانية للعدالة و التنمية ، فيما نال حزب الحركة الشعبية كتابة المحلس.

يشار إلى أن مبديع حصل خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة بالفقيه بن صالح على 9 مقاعد ، فيما ظفر حزب الإستقلال بـ 6 مقاعد و 5 مقاعد لحزب التجمع الوطني للأحرار و3 مقاعد لكل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال، ومقعدين لكل من حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية ، ومقعد واحد لكل من فيدرالية تحالف اليسار وحزب الوسط الاجتماعي ، مع بقاء المقعد رقم 35 شاغرا إلى حين إجراء انتخابات جزئية لاحقا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد