المياه و الغابات يسحب البساط من جامعة القنص (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الكتابة العامة لقطاع المياه والغابات التابع لوزارة الفلاحة ، مذكرة حول مراقبة بطاقات القنص التي تمنحها الجامعة الملكية المغربية للقنص.

و حسب المذكرة الموجهة إلى المدراء الجهويين لقطاع المياه و الغابات ، فإن البطاقات التي تمنحها الجامعة الملكية المغربية للقنص أصبحت ملغاة ، وسيتم الإعلان عن قرار جديد لاحقاً.

الجمعية المغربية لمكافحة القنص غير المشروع، من جهتها دعت القناصين إلى عدم اقتناء طابع الجامعة الملكية المغربية القنص لموسم 2021/2022 من أي جهة كانت، حتى إشعار آخر من طرف المياه والغابات.

وكان قطاع المياه والغابات التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أعلن في وقت سابق، أن القانون الأساسي للجامعة الملكية المغربية للقنص قد ن شر بالجريدة الرسمية، وذلك وفقا لمقتضيات التشريع الخاص بشرطة القنص.

وأوضح قطاع المياه والغابات، في بلاغ، أن هذا القانون الجديد يشكل صفحة جديدة في تدبير هذه الجامعة ويعطي دفعة جديدة لحماية الوحيش ومكافحة الصيد الجائر وتثمين موارد القنص وموائلها.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الإطار الجديد سيمكن من ضمان انخراط جميع القناصين المغاربة عبر جمعيات القنص في تدبير هذا التنظيم من خلال آليات شفافة تتلاءم مع مهامه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X