البام يتجه لرئاسة بلدية الحسيمة بدعم من الوزاني وبقية الأحزاب

0

زنقة 20 | الحسيمة

تشهد المفاوضات بين الأحزاب السياسية لتشكيل مكتب مجلس جماعة الحسيمة، سباقا محموما و تحالفات تتغير كل ساعة.

مصادر Rue20.Com ، نقلت أن الرئيسة السابقة للبلدية فاطمة السعدي عازمة على العودة إلى المنصب بدعم من كبار المنتخبين بالمدينة على رأسهم محمد الحموتي ، و خالد البشريوي عن حزب “الزيتونة”.

ذات المصادر ذكرت أن نجيب الوزاني عن الحركة الشعبية و الذي حصل على ثلاثة مقاعد داخل المجلس انضم إلى تحالف البام ، بعد أن كان من أشد معارضيه في تسيير المدينة.

وكشفت مصادرنا، أن نجيب الوزاني فتح مشاورات مع العديد من الأحزاب السياسية و انتهت بالتحالف مع البام ، بعد استحالة التحالف و الظفر بالرئاسة بدعم من أحزاب التجديد والإنصاف والبيئة والتنمية المستدامة والتقدم والاشتراكية وحزب الوحدة الديمقراطية وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية.

و اتهم مستشارون عن الإتحاد الاشتراكي، كانوا بالأمس ينتمون إلى حزب العهد الدمقراطي (كان يترأسه الوزاني سابقا) ، الوزاني بالإنقلاب على الإتفاق الذي كان قد أجروه معه لتقلد منصب الرئاسة و إبعاد البام في شخص فاطمة السعدي و حلفائها أبرزهم خالد البشريوي.

وحصل نجيب الوزاني عن لائحة حزب الحركة الشعبية على ثلاثة مقاعد، متصدرا بذلك ترتيب الانتخابات ببلدية الحسيمة، متبوعا ببدر الدين أخيار وكيل لائحة حزب الوردة الذي حصل على 846 صوتا، ليتمكن بالفوز بمقعدين، فيما جاء رشيد امشاتي وكيل لائحة الوحدة والديمقراطية على 825 صوتا، حاصلا على مقعدين، فيما جاء خالد البشريوي وكيل لائحة جبهة القوى الديمقراطية في الصف الرابع، بعد حصوله على 774 صوتا، ظافرا بمقعدين في المجلس.

وفاز ايضا كل من كريم الغازي، وكيل لائحة حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد الصادق البوعزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة السعدي وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة، وعبد العالي النفيسي عن لائحة التقدم والاشتراكية، ووسيم لبحر وكيل لائحة حزب التجديد والانصاف، ونور الدين بلوقي وكيل لائحة حزب الاتحاد المغربي الديمقراطي، ونبيل الأندلسي وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وزكرياء مضيان وكيل لائحة حزب الاستقلال، وجواد بوعمروش وكيل حزب الاشتراكي الموحد، وهشام أمزيان الادريسي عن حزب الاتحاد الدستوري، ورضوان أمشراع عن حزب الشورى والاستقلال، ومحسن بودرا وكيل لائحة الديمقراطيون الجدد.

و بلغ عدد المصوتين في انتخاب المجلس البلدي للحسيمة الخاصة بانتخابات 8 شتبر الجاري، 10227، وعدد الأصوات الملغاة 1746 صوتا، واستطاعت بلوغ القاسم الانتخابي الذي حدد في 511.35، تسعة أحزاب من أصل 19 لائحة تنافست للفوز بالمقاعد 31 التي يتشكل منها مجلس بلدية الحسيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X