بيجيدي طنجة يرفض (طلق البزولة) والإصطفاف للمعارضة ويتشبث بالسلطة

0

زنقة 20. طنجة

رفض مستشاري حزب ‘العدالة والتنمية’ الفائزين في إنتخابات 8 شتنبر بمقاطعات طنجة على قلتهم، الإصطفاف للمعارضة.

و نقلت مصادر جريدة Rue20 الإلكترونية، أن المنتخبين المنتسبين لحزب المصباح بعاصمة البوغاز، من الفائزين، شرعوا في عقد إجتماعات مكثفة بمنزل ‘الزموري’ إمبراطور العقار و الانتخابات بطنجة، لتشكيل تحالفات تمكنهم من البقاء في السلطة.

ذات المصادر الموثوقة، شددت على أن قيادات الحزب الإسلامي بطنجة، التي إنهزمت في الانتخابات التشريعية توارت عن الأنظار، بينما لازال آخرون ينتظرون بفارغ الصبر العودة لتدبير المقاطعات التي تدر ذهباً.

و فازت أربعة أحزاب ب 51 مقعدا من بين 81 مقعدا تشكل مجلس جماعة طنجة، وهي الدائرة التي تضم أربع مقاطعات حضرية.

ووفق النتائج النهائية، فقد فاز حزب التجمع الوطني للأحرار ب 14 مقعدا (17,28 في المائة)، يليه حزب الاتحاد الدستوري ب 13 مقعدا (16,05 في المائة)، ثم كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال ب 12 مقعد لكل منهما (14.81 في المائة).

وظفر حزب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 8 مقاعد لكل منهما (9.88 في المائة)، تليهما الحركة الشعبية بخمسة مقاعد (6,17 في المائة)، ثم حزب التقدم والاشتراكية بثلاثة مقاعد (3,70 في المائة)، ثم حزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديموقراطية بمقعدين، وأخيرا حزب الوسط الاجتماعي والحزب الوطني الموحد بمقعد واحد.

أما بخصوص النتائج المؤقتة للانتخابات الجماعية بالمقاطعات الأربع، أي طنجة-المدينة وامغوغة وبني مكادة والسواني، فقد تم التباري على 161 مقعدا، حيث حل حزب التجمع الوطني للأحرار في المقدمة ب 28 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الدستوري ب 25 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال ب 26 مقعدا، ثم حزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 16 مقعدا، ثم حزب الحركة الشعبية (10 مقاعد)، وحزب التقدم والاشتراكية (7 مقاعد)، ثم حزب جبهة القوى الديموقراطية (4 مقاعد) والحزب الاشتراكي الموحد (3 مقاعد) ، و الحزب الوطني الديموقراطي و حزب الوسط الاجتماعي (مقعدان).

وقد أدلى 94 ألفا و 668 ناخبا بأصواتهم من بين 355 ألفا و 956 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية على مستوى المقاطعات الأربع لمدينة طنجة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X