الصمت الانتخابي يدخل حيز التنفيذ بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

دخلت مرحلة “الصمت الانتخابي” بالمغرب حيز التنفيذ، قبيل 24 ساعة من موعد الاقتراع والمقرر صباح الاربعاء؛ لاختيار مجلس النواب و اعضاء الجماعات و الجهات و مجالس العمالات و الاقاليم.

و انطلقت الحملة الإنتخابية الخميس 26 غشت الجاري، ودامت الحملة الانتخابية 13 يوما لثالث استحقاقات انتخابية تجرى في ظل دستور 2011.

ويتعلق الأمر بالانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، التي ستجرى في الثامن من شتنبر المقبل، الذي يصادف يوم الأربعاء بدلا من يوم الجمعة الذي اعتاد عليه المغاربة.

ويأتي تنظيم الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية في يوم واحد استجابة لمطلب الأحزاب السياسية.

و أطلق سياسيون من عشرات الأحزاب السياسية حملة اليوم الأخير الانتخابية، في محاولة للوصول إلى ملايين المغاربة، على الرغم من إجراءات التباعد الاجتماعي، قبل يوم واحد من الانتخابات التشريعية والإقليمية والمحلية المحورية.

ويتوجه الناخبون، الأربعاء، إلى مراكز الاقتراع لاختيار مرشحيهم من بين 31 حزباً وتحالفاً سياسياً يتنافسون على 395 مقعداً في مجلس النواب بالبرلمان كما سيختارون ممثلين عن 678 مقعداً في المجالس الإقليمية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد