إجراءات أمنية مشددة عشية انطلاق الإنتخابات

0

زنقة 20 | الرباط

شددت السلطات المغربية ابتداء من اليوم الثلاثاء، من قبضتها الأمنية في جميع أنحاء البلاد عشية انطلاق السباق الانتخابي غدا الأربعاء.

و حسب ما علمته الجريدة ، فإن عمالات و أقاليم المملكة احتضنت صبيحة اليوم الثلاثاء ، اجتماعات شارك فيها ممثلي الداخلية و كبار المسؤولين الأمنيين لوضع آخر اللمسات على الإستعدادات ليوم الإقتراع 08 شتنبر و الوقوف على جاهزية صناديق الإقتراع و المؤسسات المدرسية التي ستحتضن هذه المهة مع تأمينها.

الصورة من أمام عمالة اشتوكة آيت باها

ووضعت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية خطة أمنية شاملة بمشاركة كل الأجهزة لتأمين المواطنين وضمان انتظام سير العملية الانتخابية.

و ترتكز الخطط الأمنية على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، من خلال انتشار مكثف للقوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية ، وتدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة بالإضافة إلى قوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائي والشرطة النسائية.

كما سيتم تكثيف الدوريات الأمنية تزامناً مع الانتخابات، وكذا تفعيل نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور، وتحقيق الربط الفعال بين غرف العمليات والمتابعة بمختلف مديريات الأمن مع الغرف الرئيسية المجهزة لمتابعة عمليات تأمين الإنتخابات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد