أمزازي يعلن إعفاء أولياء تلاميذ المدارس الخاصة من أداء واجبات شهر شتنبر

0

زنقة 20 | الرباط

أكد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم اعفاء الأسر من أداء واجبات الدراسة لشهر شتنبر بالنسبة لمؤسسات التعليم الخاص.

وأضاف أمزازي في تصريح لقناة “تيلي ماروك” أن الأسر التي أدت واجبات هذا الشهر لن تؤدي واجبات شهر أكتوبر المقبل.

ويأتي توضيح وزير التربية الوطنية في أعقاب قرار الوزارة تأجيل موعد الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية، وما أثاره هذا القرار من ردود أفعال من جانب الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ حول استخلاص واجبات شهر شتنبر من طرف مؤسسات التعليم الخاص.

مصادر مطلعة ، ذكرت أن أمزازي سيعقد اليوم الثلاثاء ، اجتماعا بجمعية أرباب المدارس الخصوصية وفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، من أجل مناقشة إمكانية إعفاء الأسر من واجبات شهر شتنبر وتأجيلها لشهر أكتوبر ، و تقديم دعم مالي لمؤسسات التعليم الخاص ، بالإضافة لإعادة جدولة العطل المدرسية إلى مواعيد جديدة وتمديد الدراسة الى شهر يوليوز.

من جهة أخرى ، دعا أمزازي، مدراء وأرباب مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي إلى التقيد بالضوابط الواردة في القانون رقم 06.00 المعتبر بمثابة نظام أساسي للتعليم الخصوصي، في الشق المتعلق منها بتأمين التلاميذ.

وحذر أمزازي في مراسلة وجهها الخميس الماضي إلى أصحاب المدارس الخاصة، تحت إشراف مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، من أي تجاوز قانوني على هذا المستوى، مشددا على أن عملية تأمين تلاميذ التعليم الخصوصي ستكون محل تدقيق ومراقبة من قبل الهيئات المكلفة بمراقبة عمل التعليم المدرسي الخصوصي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد