فنانون ساخطون على تصريحات بنكيران : لسنا حيطاً قصيراً و سنرد على الإساءة يوم ثامن شتنبر

0

زنقة 20 | الرباط

أثارت التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران ، الكثير من الجدل ، خاصة تلك التي تحدث فيها عن الفنانين المغاربة ، ووصفهم بأقدح النعوت.

بنكيران أمين عام البيجيدي الأسبق ، و في بث على فايسبوك ، قال أن الفنانين المغاربة يعيشون أوضاعا مادية صعبة وهو ما يدفعهم إلى الدفاع و دعم أحزاب سياسية دون أخرى في الإنتخابات.

و ذكر بنكيران أن هؤلاء الفنانين همهم الأول و الأخير هو المال وليس شيئا آخر.

كلام بنكيران أثار غضب عدد كبير من الفنانين ، الذين استنكروا الكلام الصادر عنه.

الممثل و الكوميدي أسامة رمزي كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “الفنان حتى هو مواطن ا سي بنكيران و ماشي أي واحد دعم شي حزب راه عطاوه الفلوس واخا فاللخر كاتبقى الفكرة ديال ممثلين يكونو فحملة إنتخابية من حق كل واحد يديرها و حزبكم دعموه فنانين و فيهم اللي ترشح بإسم الحزب ديالكم و وصل للبرلمان ، إختيار أي حزب كيفما كان حق مشروع و إيلا كان غير على الأرقام الفلكية را الخلصة ديالك كاينين فنانين ضربو سنوات و ما وصلوش ليها”.

و أضاف : ” صراعك مع أخنوش خليه بيناتكم واخا ما فهمتش كيفاش كاتدگدگ فواحد أنت أصلا متحالف معاه و فايت شكرتيه . الفنان ماشي حيط قصير و زد عليها الناس ما محتاجينش الفلوس باش يعرفو داك الحزب ما بقاش صالح للمغاربة و بزاف ديال الفنانين ساكتين غا باش ما تقولوش عليهم حتى هوما تباعو و مشاو مع اللي عطى الفلوس”.

الممثل بنعيسى الجيراري بدوره كتب على انستاغرام يقول : “سنرد على كل إساءة يوم 8 شتنبر .. سنجيبك عن الإساءة يوم 8 شتنبر”.

من جهته اعتبر الممثل سعيد آيت باجا ، أن بنكيران، أساء للفنانين الذين التحقوا بالأحرار، من خلال تصريحاته الأخيرة ، وقال : “سنجيب عن الإساءة يوم 8 شتنبر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X