سامسونغ تطرح جيل جديد من الشاشات المتطورة من اختراع مغربي

زنقة 20 | الرباط

أعلنت سامسونغ للإلكترونيات عن إطلاقها طراز العام 2021 من شاشتها المعيارية ذات الحدود القصوى تحت اسم “ذا وول” The Wall، حيث يحمل الطراز الرمز (IWA) على مستوى العالم .

وذكرت في بلاغ لها ، أنه بفضل تقنية المعالجة الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب تحسين معدلات توالي الإطارات لتصل إلى 120 هيرتز، وإتاحة خيارات التثبيت المتنوعة، تسهم شاشة “ذا وول” هذا العام بتقديم تصور جديد لتقنيات العرض مرة أخرى، الأمر الذي يتيح للشركات قدراً هائلاً من المرونة لعرض المحتوى .

وقال ها هاييسونج، النائب الأول للرئيس لأعمال الشاشات المرئية في سامسونغ للإلكترونيات: ” إننا في سامسونج نكرس جهودنا لتطوير شاشات العرض الأكثر إبداعا لتناسب الفئة الأولى من المختصين في تطوير مقاطع الفيديو وتجارب العلامات التجارية.

وتعد الشاشة الجدارية “ذا وول 2021″ أفضل الشاشات التي تحمل علامتنا من حيث توفير عروض غامرة ومتنوعة تعد الأفضل في مجالها حتى الآن، لتتمكن الشركات من التحكم التام في تصميم البيئات التي تحلم بها”.

المخترع المغربي مجيد البوعزاوي، قال في منشور على فايسبوك أن التكنولوجيا التي اعتمدتها سامسونغ في الطراز الأخير من الشاشات هو من صنعه.

و كتب يقول : ” آخر تكنولوجيا لسامسونج في مجال السمعي – البصري لسنة 2021 هي شاشة IWA المتطورة تتميز بخاصية Multi-vues و هذه التكنولوجيا اصلها مغربي”.

و أضاف :” قمت بتسجيل براءة اختراع لها سنة 2014 و قمت بعرضها و تقديمها في عدة معارض دولية عبر العالم، منها المعرض الدولي لاختراع بكوريا الجنوبية SIIF سنة 2014، و المسابقة الدولية للاختراع بكوريا الجنوبية WIC سنة 2015 و  تمكنت من الحصول على أزيد من 20 ميدالية ذهبية و جوائز دولية عديدة خلال تلك المشاركات و تلقيت بفضلها وسام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال عيد العرش المجيد سنة 2016″.

يشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد وشح المخترع المغربي سنة 2016 بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد