تهديدات بالقتل بين مرشحين استقلاليين ببركان و نزار بركة يراسل وزير الداخلية لوقف التزكيات

زنقة 20 | الرباط

كشف المحامي، بهيئة وجدة ، مراد زيبوح كاتب فرع حزب الإستقلال ببركان، وعضو اللجنة المركزية لشبيبة الحزب، أنه تعرض للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل اشخاص نافذين بالحزب بالاقليم.

وكتب مراد زبوح، الذي كان قد رشحه حزب الاستقلال للإنتخابات البلدية ، على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك، “تعرضت لتهديدات تليفونية بالتصفية الجسدية”.

و اعلن زيبوح عبر صفحته الفايسبوكية ، تنفيذ اعتصام أمام مصالح الباشوية ببركان ل” حماية الشرعية والديمقراطية الحزبية”.

و ذكر انه تم السماح له بالإطلاع على رسالة بتاريخ 22-8-2021 من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال إلى وزير الداخلية بعدم قبول أي تزكية الا تزكية يوقع عليها شطو ميمون بدل احمد العمراني كممثل للأمين العام بالاقليم.

ذات المرشح ، قال ان هناك من عرضه لضغط رهيب و اتصالات على مستوى قيادة الحزب الحالية والسابقة الغرض منها تنازله عن وكيل لائحة حزب الاستقلال ببركان لفائدة أصحاب الشكارة، على حد وصفه.

و كتب يقول :” كنت صامدا لطيفا وحتا غاضبا، ذكرتهم بيوم تعاهدنا في منزل الناصري حول ان يكون حكيم بن عبد الله وكيل للائحة البرلمان والبلدية وانا الثاني ونصف اللائحة لأبناء الحزب والنصف الأخر للأعيان الذين يمثلوهم، ذكرتهم أن عمر حجيرة حلف لي بالله وبروح والده انه سيسهر على تنفيذ الإتفاق، وان الأمين عام ضامن الإتفاق، ذكرتهم اني لست طالبا للكراسي والمناصب لكن إتقوا الحليم إذا غضب”.

وزاد :” أخبروني أن الأمين العام يستحي أن يتصل بك لأنه عجز على فرض الإتفاق لأنهم يهددون بسحب ترشيح البرلمان والجهة وان جهة نافذة هي خلف كل هذا ويصعب بالتالي الضغط عليهم”.

و اتهم منافسيه على التزكية ببركان بتهديده بالقتل ، حيث كتب يقول :”  لم يستطيعوا تزكية أصحاب الشكارة لأن القانون لصالحي وبعد استنفاذ كل الطرق ارسلو من يقول لي أين أنت نجي نقطع ليك راسك،  هل يمكن أن تصل بهم الحالة النفسية إلى إرسال من يقتلني نعم يمكنهم الشاب المهدد يعيش وضع هشاشة وله سوابق إجرامية، وعلى اتصال بصاحب الشكارة، أخبرني احد العارفين وهو يسألني عن لقاء الأمين العام هل لاحظت الساعة التي كان يرتديها فلان قلت نعم قال لي ثمنها 250 مليون سنتيم، قلت له انت تمزح دخل موقع إلكتروني كتب اسم الساعة والموديل وجدت أن ارخصها هي 250 مليون، بعد التهديد مباشرة فكرت في. الساعة يمكنه أن يخسر عليك ثمن ساعته وسيقبل الجاني دخول 20 سنة سجنا لجريمة قتل ويضمن عيش كريم لعائلته وله شخصيا في السجن وبعد خروجه”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة …بدون تعليق…اذا تحولت الانتخابات الى ميدان لصراع المافيات …فلا يسعنا الا ان نصلي صلاة الجنازة على ديموقراطيتنا البداءية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد