إسرائيل تحصل على أراض مغربية لزراعة الأفوكادو باستثمار 9 مليون دولار

زنقة 20 . الرباط

أعلنت شركة “مهادرين” الإسرائيلية، التي تعد أكبر منتج ومصدر للحمضيات في إسرائيل، الاستثمار في زراعة فاكهة الأفوكادو بالمغرب بأكثر من 80 مليون درهم (8.9 مليون دولار)، بشراكة مع شركة مغربية رائدة في المجال الفلاحي، على ما يقرب 455 هكتارا، وذلك لانتاج 10.000 طن من الأفوكادو سنويا من خلال هذا التحالف المغربي الإسرائيلي.

وقال شاؤول شيلح، الرئيس التنفيذي لشركة Mehadrin لصحيفة The Algemeiner: “إن زراعة الأفوكادو في المغرب جزء من خطة أكبر لنكون قادرين على تزويد عملائنا الأوروبيين بسهولة أكبر بحكم القرب الجغرافي والتكاليف الأكثر تنافسية”.

ويتوقع شليح، “استلام الأرض من الحكومة المغربية قريبًا، من أجل الشروع في العمل، وهناك خطط لبدء الزراعة في مارس من العام 2022، ليكون المنتج متاحًا في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، ويمكن توقع حصاد كامل في غضون خمس سنوات تقريبًا”.

وتتطلع “مهادرين” إلى توسيع الإنتاج إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، لتكون قادرة على إنتاج الفاكهة على مدار العام بتكاليف أقل، بتعاون مشترك مع شركة مغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد