إيقاف لاعب التنس المغربي محمد هيرس مدى الحياة و تغريمه 35 ألف دولار

0

زنقة 20 | محمد المفرك

أوقفت الوكالة الدولية لنزاهة التنس (ITIA) لاعب التنس المغربي المحترف محمد هيرس صاحب 24 سنة مدى الحياة بعد تحقيقات في عدة حوادث تلاعب في نتائج المباريات و الدخول في رهانات رياضية.

و وفقا لذلك فإنه اعتبارًا من تاريخ 28 يوليوز المنصرم يُمنع هيرس نهائيًا من اللعب أو حضور أي حدث تنس مصرح به دوليا.

و بالإضافة إلى عقوبة الإيقاف حكم على هيرس بدفع غرامة مالية قدرها 35 ألف دولار.

التحقيقات كشفت أن اللاعب الذي كان أعلى تصنيف فردي له في آتحاد محترفي التنس (ATP) هو 1798 مذنبًا بارتكاب تلاعبات في نتائج 3 مباريات واتُهم أيضًا بعدم الإبلاغ عن أنه تم الإتصال بغية التلاعب بنتائج مباريات بالإضافة إلى حث لاعبين آخرين على عدم إستخدام أفضل مجهوداتهم.

في وقت سابق ، أصدرت الوكالة الدولية لنزاهة التنس، قراراً يقضي بتوقيف ستة لاعبين مغاربة محترفين ، يشتبه تورطهم في التلاعب بنتائج المباريات.

و يتعلق الأمر حسب الوكالة ، بكل من أمين أهودة، أنس شقروني، أيوب شقروني، محمد زكريا خليل، سفيان المصباحي و ياسر كيلاني.

اللاعبين المذكورين ، سيتم منعهم من المشاركة في أي منافسة وطنية أو دولية على خلفية التحقيق في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات و اتهامهم بالتعاطي للرهانات الرياضية.

الوكالة الدولية لنزاهة التنس (ITIA) أكدت وجود أدلة كافية لإدانة اللاعبين المغاربة المحترفين ، وهو ما دفع الجامعة الملكية للتنس لفتح تحقيق داخلي مع اللاعبين المشتبه بهم.

و سيحرم اللاعبين المتهمين من المشاركة في أي مسابقة أو حدث للتنس الوطني أو الدولي حتى صدور القرار النهائي من الوكالة الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد