شباط: حلم نزار بركة هو الحكومة وكابوسه هو أنا وولد الرشيد قام بـ’تهريب’ حزب الإستقلال إلى الصحراء

0

زنقة 20. الرباط

كشف ‘حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الإستقلال’ السابق، في بث مباشر على صفحته بالفيسبوك، عن إنهاء كافة الروابط التي تجمعه بحزب الإستقلال، خلال اليومين المقبلين، على بعد بضعة أيام من الحسم في لوائح المرشحين لإنتخابات شتنبر بكافة الأحزاب.

و توعد ‘شباط’ بتقديم أزيد من 600 إستقالة لأطر الحزب خلال اليومين المقبلين

وحمل ‘شباط’ المسؤولية لما يقع داخل حزب الميزان، للأمين العام نزار بركة و حمدي ولد الرشيد دون تسميته، خاصة عقب تقديم إستقالات من لدن عدد من القيادات بمدن مختلفة إحتجاجاً.

و وجه شباط، إنتقاداً شديداً لقيادة حزب الميزان الحالية، مشيراً إلى أن الحزب أصبح تائهاً وأصبح ‘مؤسسة كل يلغى بلغاه’، مشدداً على أن “مؤسسة الأمانة العامة لا تُحتٓرٓم”، وهو ما وصفه ‘شباط’، بالانفصام.

و إتهم ‘شباط’، عضو اللجنة التنفيذية، مولاي حمدي ولد الرشيد، بتهريب الحزب إلى الصحراء، دون ذكر إسمه.

و قال ‘شباط’ بأن ساكنة فاس أصبحت تحن وتطالب بعودة حزب ‘الإستقلال’، وبالخصوص من سير المجلس الجماعي لمدينة فاس، منذ 2003 لغاية 2015 لإعادة المدينة لسابق رونقها وهي الفترة التي قال شباط أنها كانت ناجحة.

و إعتبر ‘شباط’ أن تخلي ‘نزار بركة’ على مدينة فاس، سيجلب الويلات على حزب الميزان.

و دعا ‘شباط’، نزار بركة، الى العودة الى رشده، والابتعاد عن التراشقات، معتبراً بأنه أصبح كابوساً للأمين العام الحالي، مستغرباً كيف يفضل نزار بركة التضحية بالحزب لمواجهة ‘حميد شباط’، عِوَض مواجهة منافسيه من الأحزاب.

و شدد ‘شباط’ على أن نزار بركة، لم يعبر عن أخلاق أمين عام، في حق أمين عام سابق، بكيل السب والشتم، كما قال شباط.

وإتهم شباط، نزار بركة بالكذب على الإستقلاليين بخصوص قانونية فروع ومفتشيات الحزب الإقليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد