هزة عنيفة ثانية اليوم بالدريوش و الساكنة تطلب توضيحات من مركز الزلازل

0

زنقة 20 | متابعة

بعد هزة أولى صباح اليوم الإثنين 2 غشت الجاري، أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية ثانية بإقليم الدريوش بلغت قوتها 4,3 درجات على سلم ريشتر، في الفترة بعد الزوالية.

وقد أوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش، وقعت على الساعة الثالثة و06 دقائق و0 ثوان زوالا (توقيت غرينيتش+1).

كما أضاف ذات المصدر أن الهزة سجلت على عمق 22 كيلومترا، عند التقاء خط العرض 35.621 درجة شمالا، وخط الطول 3.610 درجة غربا.

و في الوقت الذي تعيش منطقة الريف تحديدا هزات أرضية يومية بدرجات متفاوتة ، يتسائل كثيرون عن الدور الذي يقوم به المعهد الوطني للجيوفيزياء لتوضيح أسباب تكرار هاته الهزات الأرضية التي تفزع ساكنة الريف و مناطق أخرى في المملكة في كل حين.

غير بعيد عن الريف ، يخرج مسؤولو مدينة مليلية المحتلة يوميا ليشرحوا سبب الهزات الأرضية المتوالية ، في الوقت الذي يكتفي مركز رصد الزلازل بالمغرب بنشر بيانات مقتضبة حول الهزة وقوتها و مركزها و هي الأمور التي يمكن التعرف عليها ببساطة عبر الإنترنت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد