العثماني ينهي حرب التزكيات في تزنيت بترشيح أمكراز رغم رفض شعبي واسع

0

زنقة 20 | الرباط

أفرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، أمس الأحد عن الدفعة الثانية لمرشحات ومرشحي الحزب في الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات البرلمانية المقبلة.

لائحة المرشحين للإنتخابات البرلمانية ، حملت تزكية إسم الوزير محمد أمكراز ، من طرف الأمانة العامة للحزب مرشحا عن دائرة تزنيت خلفا لإبراهيم بوغضن.

و معلوم ، أن دائرة تزنيت شهدت خلال الاسابيع الماضية، حربا ضروسا بين قادة الحزب، بسبب التزكيات لخوض الانتخابات البرلمانية و الجماعية المقبلة.

الرئيس الحالي لجماعة تزنيت والبرلماني ابراهيم بوغضن، كان قد اعلن عدم ترشحه للانتخابات الجماعية المقبلة احتجاجا على ما اعتبره “تشويشا” من الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية عبد الجبار القسطلاني.

واتهم بوغضن ، القسطلاني بشن حرب عليه و التشويش على تجربته الجماعية والبرلمانية، وذلك من خلال رسالة وجهها إلى لجنة الترشيحات.

النقاش الحاد بين رؤوس البيجيدي الكبار بتزنيت حسب ذات المصادر ، أسفر عن تأجيل اجتماع لجنة الترشيحات ، قبل أن تتدخل الامانة العامة للحزب و ترسل عضو أمانتها عبد العزيز افتاتي لراب الصدع و التوصل إلى اتفاق يقضي بترشيح أمكراز الذي لم يحصل سوى على صوت واحد في المرحلة الأولى من الترشيحات.

ترشيح أمكراز ، الذي وصفه العثماني بـ”الوزير الأعجوبة” ، لاقى رفضا شعبيا واسعا في تزنيت ، حيث طالبت ساكنة المنطقة من الحزب تجديد نخبه و مرشحيه و عدم الإكتفاء بإعادة إنتاج نفس الخطابات و الأشخاص الذين راكموا الفضائح و أصبحوا منبوذين في الساحة السياسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد