بعد اهمال الوزير ‘بـيرو’، ‘العُماري’ يتكفل بنقل جثمان الشاب ‘الياس’ من اليونان

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما لم تُحرك وزارة الجالية للتجمعي “أنيس بيرو” ساكناً رغم الدعوات التي أطلقتها عائلته، أعلن اليوم الثلاثاء “الياس العماري” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” تكفله شخصياً بنقل رفات الشاب “الياس المزياني” المنحدر من الناظور، والدي قضى بعد محاولته الهجرة غير الشرعية بالينوان.

ونشر “العماري” على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أنه باشر اجراءات ترحيل جثمانه من اليونان بعد التحقق من هويته.

وكانت عائلة “الياس” قد تقدمت بطلبات عدة لوزارة الجالية دون أن يتحرك في “أنيس بيرو” أي احساس بالوطنية.

وقال “العماري” في تدوينة له : “بفضل من الله وتوفيقه، كللت جهودنا لاسترجاع جثمان الشاب إلياس مزياني من اليونان بالنجاح، وبعد انتهاء عملية التحقق من هويته، باشرنا اجراءات نقل الجثمان إلى المغرب، كي يدفن إلياس مزياني بتربة وطنه، تحقيقا لرغبة والدته واستجابة للنداء الذي وجه إلينا من طرف عائلة وأصدقاء الفقيد عبر الشبكات الاجتماعية”.

وأضاف “وبعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية التي استغرقت وقتا لابأس به، يمكنني اليوم أن أعلن لمن يهمهم الأمر، أن جثمان إلياس مزياني سيصل إلى المغرب بعد غد الخميس إن شاء الله”.

وختم “العماري” : “الشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في آداء هذا الواجب الانساني. رحم الله إلياس مزياني ورزق ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله إنا إليه راجعون”.

عع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد