خاص/ هذا موعد افتتاح قنصلية جمهورية ملاوي بالعيون

0

زنقة 20 | علي التومي

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية، من مصادر مطلعة أن دولة ملاوي، تعتزم افتتاح قنصلية عامة لها في مدينة العيون صباح الغد الخميس على الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك في إطار دبلوماسية القنصليات التي دشنتها المملكة المغربية لدعم مخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للبلاد.

وكانت جمهورية ملاوي قد أعلنت امس الثلاثاء بحضور وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، عن افتتاح تمثيلية دبلوماسية لها بالرباط العاصمة، وقنصلية بالصحراء بمدينة العيون تحديدا، وذلك في إطار دعم هذا البلد الإفريقي لسيادة المغرب على ارض صحرائه.

ويرتقب ان يحل صباح الغد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وايزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لملاوي،غدا الاربعاء لحفل تدشين قنصلية دولة ملاوي بالعيون.

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها في الأقاليم الجنوبية ما بين مدينتي العيون والداخلة 24 قنصلية عامة، تابعة لدول إفريقية وعربية وملاوي القنصلية 18 لبلد افريقي.

وبانضمام جمهورية ملاوي يكون قد افتتح ثلث البلدان الإفريقية تمثيليات لها بالعيون، في حين يرتقب التحاق العديد من الدول مستقبلا وذلك للديبلوماسية المتينة التي باتت تحظى بها البلاد وعلى جميع المستويات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد