تفاصيل تعيينات القضاة الجدد بمحاكم الصحراء

0

زنقة 20 . علي التومي

اعلن المجلس الاعلى للسلطة القضائية الأمانة العامة عن لائحة تعيينات لعدد من القضاة في بعض مهام المسؤولية بكل ارجاء البلاد.

وعرفت اللائحة تعيين الاستاذة “بهيجة الإسماعيلي” القاضية بالمحكمة الإبتدائية بالعيون للقيام بهام رئيس المحكمة الإبتدائية بالعيون،وكذا تعيين “عبد الله احمن” للقيام بمهام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالعيون.

كما كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن لائحة تعيين “علي شفقي” المحامي العام لدى محكمة النقض، للقيام بمهام الوكيل العام للملك لدى محكمة
الاستئناف بالعيون.

وفي ذات الصدد تم تعيين”ابراهيم بنزترت” رئيس المحكمة الابتدائية بأسفي للقيام بمهام الرئيس الأول المحكمة الإستئناف بالعيون.

وشملت هذه التعيينات أيضا، الأستاذ “سعيد بوطويل” وكيلا للملك بالمحكمة الإبتدائية لوادي الذهب، الذي كان يشغل منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالجديدة.

كما تم تعيين “سعید موفنين” وكيل الملك لدى المحكمة
الابتدائية بالصويرة للقيام بمهام الوكيل العام للملك لدى
محكمة الاستئناف بلكميم.

وتعيين “علي مايشيل” رئيس المحكمة الابتدائية بلكميم للقيام بمهام الرئيس الاول المحكمة الإستئناف بكليميم، وتعيين يونس الحيان وکیل.للملك لدى المحكمة الإبتدائية بطانطان.

وأفرزت هذه الحركة كذلك،التنقيلات، عن ترقية إبن مدينة العيون” هشام بوصولة” نائب وكيل الملك الحالي لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان إلى القيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير.

واعتبر متتبعو الشأن القضائي ترقية الأستاذ هاشم بوصولة إلى منصب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بابن جرير شهادة اعتراف بالمكانة المهنية التي يحظى بها لدى المسؤولين القضائيين وعرفانا بمساهماته في الرقي بالخدمات القضائية التي رسمها بعد مسار مهني مميز.

وحسب بلاغ المجلي الاعلى للسسلطة القضائية، قد شملت هذه التعيينات 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية.أي بنسبة 46,22 % من مجموع المسؤوليات القضائية.

وتميزت بإسناد المسؤولية ل 47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى (3) ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة (أي بنسبة 48,07 % : مسؤولا جديدا).

وقال البلاغ بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد أعطى موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاکم المملكة، وذلك حسب اللائحة المرفقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد