الحجاج يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق في ظل تدابير صحية غير مسبوقة

0

زنقة 20. الرباط

بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، ثاني أيام التشريق، رمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية عالية. وتم تطبيق التباعد المكاني بين الحجيج، حفاظا على سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم، خلال رمي الجمرات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن تحركات الحجاج وخطة التفويج نحو منشأة الجمرات لرمي الجمرات الثلاث، جرت وفق خطة تفصيلية إجرائية ووقائية، لإنهاء جميع مراحل رمي الجمرات بشكل آمن صحيا، بوضع مسارات ملونة محددة تحدد حركة الحجيج، إضافة إلى الملصقات الأرضية الإرشادية لترتيب توافد الحجيج في رمي جمراتهم.

وتم إهداء أكياس الجمرات للحجاج بأغلفة خاصة لكل حاج بعد تعقيمها مسبقا وفقا للبروتوكولات الصحية، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة.

ويتأهب مشعر م نى قبل مغيب شمس الخميس، لوداع الحجاج المتعجلين، حيث من المنتظر أن يغادروا المشعر في اتجاه الحرم المكي لأداء طواف الوداع بعد أن أكملت قوافل الحجاج أداء مناسكها بأركانها وواجباتها وفرائضها. وطواف الوداع هو آخر واجبات الحج التي ينبغي على الحاج أن يؤديها قبيل مغادرته.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، كان قد أكد عدم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد