بعد بلفقيه.. لشكر يخسر احد ابرز قيادات الوردة في الصحراء

زنقة 20 | علي التومي

في خضم الضربات التي بات يتلقاها حزب إدريس لشكر بجهات الصحراء الثلاث افادت مصادر جد مطلعة، أن عبد الفتاح المكي احد اعمدة حزب الإتحاد الإشتراكي بوادي الذهب, قد اعلن انضمامه رسميا بحزب الاستقلال الذي يقوده ينجا ولد الخطاط بجهة الداخلة.

مصادر الجريدة، اعتبرت ان هذا الحدث الثقيل ، من شانه ان يربك الساحة السياسية بجهة وادي الذهب ويعزز من صدارة حزب الإستقلال خلال النزال الانتخابي المرتقب بجهة وادي الذهب.

يذكر، ان ينجا الخطاط قد اعلن في عشية لقاء اول امس الاربعاء بمناصريه ان حزبه سيشهد التحاقات جديدة لاسماء صحراوية وازنة ومن الوان حزبية مختلفة، مشيرا انه خلال الساعات القادمة سيتم الاعلان عن استقبال رئيس جماعة بأعضائها، بعدما اعلنوا رغبتهم بالإنضمام لحزب الميزان.

يذكر بان الإتحادي السابق والنائب البرلماني عبد الفتاح المكي كان يشغل عضوية مجلس النواب الغرفة الأولى للبرلمان، ويمثل دائرة أوسرد سابقا وهو احد ابرز قيادي الاتحاد الاشتراكي بجهة وادي الذهب بعد بلفقيه بجهة وادنون.

و يأتي هذا اللقاء الثاني من نوعه خلال 48 ساعة, بعد تنظيم لقاء حاشد يوم أمس، تم خلاله الاحتفال باستقبال كافة الأعضاء المشكلين لأغلبية جماعتي العرگوب و بئر گندوز الذين اعلنوا مواصلة نضالهم الى جانب ينجا ولد الخطاط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد