المضاربات تلهب أسعار تذاكر حافلات العيد و متضررون يطالبون وزارة النقل بالتدخل

0

زنقة 20 | الرباط

تعيش عدد من محطات الحافلات بمختلف المدن المغربية خاصةً منها الكبرى على وقع الفوضى العارمة قبل أيام معدودة فقط من حلول عيد الأضحى يوم الأربعاء 21 يوليوز.

و عاينت Rue20.Com حالة من الفوضى العارمة بمحطات طنجة والرباط والدارالبيضاء، و ذلك بسبب غلاء التذاكر و قلة الحافلات في عدد من الخطوط خاصة تلك المتجهة إلى سوس و الجنوب و الريف.

كما تفاجئ عدد من المواطنين بغلاء تذاكر السفر حيث تضاعف ثمن بعض الرحلات فيما ينتظر أن تعرف خطوط أكادير تارودانت بني ملال و زاكورة غلاءً فاحشاً، في غياب أي مراقبة تقوم بها الوزارة الوصية على قطاع النقل حسب ما صرح به مسافرون.

و اشتكى العديد من المواطنين الذين توجهوا للمحطات الطرقية لحجز تذاكر السفر قبيل حلول عطلة عيد الأضحى بارتفاع صاروخي و خيالي للاثمنة و خاصةً الوجهات الجنوبية انطلاقاً من الرباط و الدار البيضاء.

و يقول متضررون أن المضاربات رفعت أسعار تذاكر حافلات نقل المسافرين بمناسبة عيد الأضحى و ألهبت جيوب الأسر المغربية، فيما تقف الوزارة الوصية على القطاع في موقف المتفرج، عوض التدخل لضبط المخالفين للتدابير القانونية المنظمة لقطاع نقل المسافرين.

وفي ترقب لقرار الحكومة بالسماح أو تقييد الحركة بين المدن، ما تزال أسعار تذاكر السفر تتصدر هواجس المواطنين وهم يأملون صلة الرحم بالأهل في فترة عيد الأضحى، سواء في الذهاب أو خلال العودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد