هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي لاجتماع يوم غد الخميس

0

يترأس رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يوم الخميس 11فبراير، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بسندات الدين المؤمنة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة الأربعاء، أن المجلس سيتدارس أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بإحداث مرفق للدولة مسير بطريقة مستقلة يسمى “تنظيم الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية”، والثاني بتحديد قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومقراتها ودوائر نفوذها الترابي.

وأضاف البلاغ أن مشروع المرسوم الثالث يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في حين يتعلق مشروع المرسوم الأخير بمدرسة علوم المعلومات.

وأشار إلى أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل بين المملكة المغربية وجمهورية مورشيوس الموقعة ببورت لويس في 25 نونبر 2015، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

ويختتم المجلس أشغاله ، حسب نفس المصدر، بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد