عقيلة صالح من الرباط : ليبيا تحتاج إلى المغرب و الملك محمد السادس حريص على الإستقرار

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، أن بلاده تحتاج دائما ً إلى الدعم المغربي نظرا لمكانته في المجتمع الدولي و حرص الملك محمد السادس على استقرار ليبيا.

عقيلة صالح الذي حل اليوم الخميس بالرباط ، و استقبله رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، أكد أن الفرقاء الليبيين و بدعم المغرب توصلوا إلى تشكيل سلطة تنفيذية واحدة من مجلس رئاسة و حكومة وحدة وطنية.

وجدد صالح من المغرب رفض الليبيين لتواجد أي قوة أجنبية فوق التراب الليبي ، داعيا إلى خروج الميليشيات و المرتزقة على حد قوله.

هذا و تحتضن الرباط مساء اليوم لقاء يجمع بين رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري .

وقالت مصادر متطابقة أن هذا اللقاء الذي جرى تأجيله مرتين لأسباب لم يعلن عنها،سيتم الحسم خلاله في أسماء مرشحي المناصب السيادية وهي : محافظ البنك المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات، ورئيس هيئة مكافحة الفساد ،والنائب العام، ورئيس المحكمة العليا،وهي مناصب جرى التوافق بشأن توزيعها محاصصة بين أقاليم ليبيا الثلاثة:طرابلس وبرقة وفزان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد