الإتحاد الأوربي يتضامن مع إسبانيا و يهاجم المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

قالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون ، أن “الحدود الإسبانية حدود أوروبية” و ذلك تعليقا لها على أزمة الهجرة في سبتة.

وطالبت يوهانسون الرباط بـ”الامتثال لالتزاماتها بضبط المهاجرين السريين وأن تقبل عودة الأشخاص الذين غادروا المغرب بهذه الطريقة والذين لا يحق لهم البقاء على الأراضي الأوروبية”.

يوهانسون ، ذكرت أنه “من المقلق دخول 6000 شخص إلى سبتة ، عدد كبير منهم من الأطفال” ، مشددةً على أن “الاتحاد الأوروبي يريد بناء علاقة مع المغرب تقوم على الثقة والالتزامات المشتركة”.

كما أبدت وكالة الحدود الأوروبية ، فرونتكس ، استعدادها لمساعدة السلطات الإسبانية للسيطرة على المناطق الحدودية في سبتة ومليلية.

تشارلز ميشيل ، رئيس المجلس الأوروبي ، أجرى اليوم الثلاثاء محادثة هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز و أعرب عن “تضامنه ودعمه” لإسبانيا ، وغرد على تويتر قائلاً  أن حدود إسبانيا هي حدود الاتحاد الأوروبي.

كما أعرب ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي عن دعمه برسالة مماثلة مفادها أن “الحدود اليونانية والإسبانية والإيطالية حدود أوروبية” ، وطالب “بسياسة أوروبية مشتركة” في قضايا الهجرة والالتزامات المشتركة مع البلدان المجاورة.

هذا و أعرب مارغاريتيس سكيناس نائب رئيس المفوضية الأوروبية عن تضامنه الكامل مع إسبانيا ، حيث كتب على تويتر يقول : “نحن الآن بحاجة إلى ميثاق سياسة الهجرة الأوروبية: اتفاقيات مع دول ثالثة ؛ حماية قوية لحدودنا ؛ التضامن بين الدول الأعضاء وسياسة الهجرة القانونية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد