مانشستر يونايتد يلاقي فياريال في نهائي يوروبا ليغ

0

زنقة 20. الرباط

حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب الأولمبيكو ،برسم إياب نصف نهائي المسابقة.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد المهاجم المخضرم إدينسون كافاني بالدقيقتين (39، 68)، بينما سجل ثلاثية روما كل من إدين دجيكو (57) وبريان كريستانتي (60) ونيكولا زاليفسكي (83)، ليتأهل اليونايتد مستفيدا من فوز ذهابا على أرضه (6-2).

وهذه المرة الثانية التي يبلغ فيها الشياطين الحمر نهائي يوروبا ليغ بعد أن توجوا باللقب عام 2017 ضد اجاكس امستردام الهولندي، حيث يلتقي في نهائي غدانسك البولندية في 26 ماي الجاري مع فياريال الاسباني الذي اقصى ارسنال الانجليزي.

وسبق أن خرج يونايتد من المربع الذهبي أربع مرات في مسابقات مختلفة منذ وصول مدربه أول غونر سولشاير الى رأس الجهاز التقني في دجنبر 2018 (يوروبا ليغ والكأس المحلية العام الفائت وكأس الرابطة في الموسمين الماضي والحالي).

من جهته، بلغ فياريال الإسباني أول مباراة نهائية له في البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، بعد تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب مضيفه أرسنال الإنجليزي، اثر تعادله معه سلبا ،اليوم الخميس، مستفيدا من فوزه ذهابا على أرضه 2-1.

وثأر فياريال من أرسنال الذي أنهى أهم مغامرة للفريق الإسباني في دوري الأبطال موسم 2005-2006، حين أقصاه من نصف النهائي بفضل الحارس الألماني ينس ليمان الذي أنقذ ضربة جزاء في الوقت القاتل إيابا.

وبعد ظهوره خمس مرات في نصف نهائي البطولات القارية وتتويجه مرتين بالبطولة الصيفية السابقة أنترتوتو في 2003 و2004، نجح فريق الغواصات الصفراء في بلوغ المباراة الحاسمة، في غدانسك البولندية في 26 ماي الجاري، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي المتأهل على حساب مضيفه روما الإيطالي برغم خسارته 2-3 وذلك بعدما اكتسحه ذهابا 6-2.

وبحال احراز فياريال اللقب، سيكون مفتاحه الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، بسبب مركزه السادس الحالي في الدوري المحلي، بفارق 18 نقطة عن إشبيلية الرابع قبل أربع مراحل على انتهاء الموسم.

وحرم فياريال مضيفه أرسنال من بلوغ النهائي الثاني خلال ثلاث سنوات بعد حلوله وصيفا في 2019 أمام مواطنه تشلسي، علما بأن الفريق الانجليزي كان يخوض نصف النهائي الحادي عشر في البطولات القارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد