خفايا تعيين بلبشير مديراً عاماً لـ ‘الرباط أميناجمو’ خلفاً لإفراسن

0

زنقة 20 | الرباط

لم يكمل محمد بلبشير عامه الأول على رأس الوكالة الحضرية بمدينة الصويرة ، حتى تم تعيينه مديراً عاماً لوكالة الرباط التهيئة Rabat aménagement.

تعيين بلبشير ، تمت المصادقة عليه في اجتماع مجلس إدارة الوكالة أول أمس السبت ، و يأتي بعد رحيل المدير العام السابق عبد الرحيم إفراسن ، الذي استقال بحسب مصادر متطابقة، إثر سوء تفاهم مع محمد اليعقوبي ، والي جهة الرباط سلا القنيطرة ، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة الوكالة.

مصادرنا قالت أن الوالي اليعقوبي هو من اقترح تعيين بلبشير خلفاً لإفراسن ، نظراً لأنهما اشتغلا جنبا إلى جنب بمدينة طنجة ، حينما كان بلبشير رئيساً للوكالة الحضرية قبل أن يتم تنقيله العام الماضي إلى الصويرة في إجراء وصفه كثيرون بـ”العقابي”.

يشار إلى أن محمد بلبشير المدير الجديد لوكالة الرباط التهيئة شغل منصب مدير لوكالة طنجة منذ 2014 ، قبل أن يشغل مهمة بالوزارة الوصية من حوالي سنة.

جدير بالذكر أن مصادر كانت قد تحدثت عن أن المجلس الأعلى للحسابات شرع في افتحاص كل الصفقات التي فوتتها شركة رباط التهيئة ، بعد توصلها بمعطيات حول وجود خروقات واختلالات في تفويت وتنفيذ بعض الصفقات المتعلقة بالمشاريع المبرمجة في إطار المشروع الملكي الرباط عاصمة الأنوار.

ويأتي هذا بموازاة مع الصراع الذي نشب بين محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الرحمان إفراسن، المدير العام لشركة رباط التهيئة، الذي قدم استقالته من منصبه والذي من المنتظر أن يتم الاستماع إليه من طرف قضاة المجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد