اطلاق قنوات اخبارية ووثائقية باسبانيا وافريقيا للدفاع عن مصالح المغرب الاستراتيجية

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة، أن ‘جهات عليا’ أنهت تفاصيل اطلاق عدد من المشاريع الاعلامية للدفاع عن المصالح العليا للبلاد اقليميا ودوليا.

وتُضيف مصادرنا، أن دعم ‘الجهات العيا’ لمشاريع اعلامية يأتي بالموازاة مع قرب اطلاق قناة فرنكفونية مغربية موجهة للقارة الأفريقية، والتي ستنطلق قبل أسابيع.

وحسب مصادرنا العليمة، فان الدعم المالي يخص احداث قناة تلفزية مغربية بالعاصمة الاسبانية مدريد تُبث عبر الساتل، موجهة للناطقين بالفرنسية وقريباً بالاسبانية ببرامج حوارية مستقبلياً باللغات العربية، الفرنسية والاسبانية، فيما تم دعم مشروع اعلامي أخر بالبلدان الأفريقية السبع التي سبق للمغرب محمد السادس أن زارها، قبل أشهر، تهم انتاج برامج تلفزيونية ووثائقية حول العلاقات المغربية الافريقية ثقافياً، دينياً وجغرافياً يتم توزيعها مجاناً على القنوات الافريقية وأخرى يتم بيعها لقنوات عالمية كالجزيرة الوثائقية والقنوات المغربية العمومية.

وأفردت ذات المصادر لموقعنا، أن هيكلة ‘المشاريع الاعلامية’ الموجهة لأول مرة للخارج، بدأت بتحويل قناة ‘ميدي 1 تيفي’ لقناة اخبارية 100 في المائة، فيما سيتم اعلان بث القناة الاخبارية الفرنكفونية التي ستكون تحت رئاسة ‘العزوزي’ مدير قناة ‘ميدي 1 تيفي’ بتمويل مغربي صرف.

وياتي التوجه المغربي اعلامياً نحو بلدان الجوار الأوربية والأفريقية، في ضل جمود الاعلام العمومي في تسويق صورة المغرب السياحية والاقتصادية والثقافية، فضلاً عن الدفاع عن المصالح الاسترتيجية للمغرب، السياسية والاقتصادية.

وحسب مصادرنا دائماً فان هذه المشاريع لقيت دعماً كبيراً من ‘جهات عليا’ رصدت لها موارد مالية هامة، وتم الاعداد للمشاريع منذ فترة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد