قوات أمريكية تصل الصحراء المغربية للمشاركة في مناورات الأسد الإفريقي

0

زنقة 20 | متابعة

تصل قوات أمريكية تباعا إلى المغرب إلى الصحراء المغربية من أجل المشاركة إلى جانب القوات المسلحة الملكية في مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 بين المغرب والولايات المتحدة، والتي ستشمل لأول مرة منطقة المحبس التي توجد على خط التماس عند الحدود مع الجزائر.

و قبل أيام ، أعلن الحرس الوطني لولاية جورجيا الأمريكية أنه سيشارك بأزيد من 740 جنديا في مناورات الأسد الإفريقي 2021 بالمغرب، وسيشارك بالإضافة إلى ذلك أزيد من 4000 جندي من الجيش الأمريكي من مختلف الفروع وأزيد من 5000 من القوات المسلحة الملكية المغربية، بالإضافة إلى قوات من السنغال، تونس، بريطانيا، إيطاليا، وهولندا وغيرها.

يأتي ذلك، بعدما قام وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى بزيارة للمنطقة العسكرية الجنوبية خلال شهر يناير المنصرم، في إطار التحضيرات لمناورات الأسد الأفريقي المنتظر أن تتم شهر يونيو القادم بمشاركة أزيد من 10 آلاف عسكري من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وتونس والسنيغال ودول أخرى، في “أضخم نسخة في القارة الأفريقية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد