وزير الصحة : حظر التجول الليلي خفض إصابات ووفيات كورونا

زنقة 20 | الرباط

في مراسلة وجهها إلى المدراء الجهويين لوزارة الصحة ، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن التلقيح و حظر التجول الليلي خفض حالات الإصابة و الوفيات بفيروس كوفيد19 بالمغرب.

وزير الصحة و في مراسلته التي تمحورت حول تحديث دليل إجراءات المراقبة والاستجابة للعدوى والمبادئ التوجيهية لتعزيز الإختبارات ، قال أن الحالة الوبائية بالمغرب شهدت تغيرًا لمدة سبعة أسابيع تقريبًا ، حيث تميزت بزيادة طفيفة في عدد الحالات الأسبوعية الجديدة مع الاستقرار أو حتى انخفاض طفيف في الحالات والوفيات مما يشير إلى وجود تأثير مشترك محتمل للتطعيم و تدابير حظر التجول ليلا.

و ذكر أن تجنب الموجة الثانية من الفيروس أو الحد منه مبكرًا وسريعًا في جميع المناطق هو الهدف الرئيسي للفترة الحالية ، معتبراً أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا كانت جميع استراتيجيات الاستجابة التي تستهدف الروابط المختلفة في السلسلة الوبائية لفيروس كوفيد 19 تعمل بشكل جيد ، بما في ذلك الاستراتيجية الرئيسية التي تستهدف الفيروس وخزانه (فحص علاج تتبع).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد