الأطر الصحية تطلب وقف عملية التلقيح لأخذ قسط من الراحة !

0

زنقة 20 | الرباط

وجهت نقابات صحية وهي النقابة الوطنية للصحة العمومية و النقابة الوطنية للصحة ، ملتمسات لوزير الصحة لتعليق العمل بمحطات ووحدات تلقيح المغاربة بلقاح فيروس كورونا المستجد خلال نهاية الأسبوع ( ايام السبت ).

النقابات الصحية قالت في ملتمساتها ، دعت إلى حذف العمل بمحطات التلقيح خلال نهاية الأسبوع في ظل “محدودية الحالات المبرمجة للقاح من طرف السلطات المختصة، حيث لا تتجاوز خلال أيام السبت النصاب الواجب توفره من أعداد المستفيدين لفتح قارورة اللقاح، مما يضطر معه الأطر الصحية إلى إرجاء الموعد إلى يوم الاثنين”.

و اعتبرت أن العمل خلال نهاية الاسبوع بناء على ما سبق ذكره “إهدار لجهد الأطر الصحية التي أصابها العياء والاستنزاف الشديد من جراء تناوب فترات العمل وكثرة الطلب على خدماتها الصحية وتزايد ضغطه وعدم استفادتها من العطل الادارية منذ تفشي جائحة فيروس كورونا إلى اليوم”.

النقابة الوطنية للصحة العمومية ، ذكرت في مراستها أن الأطر الصحية تعيش حالة من التعب الشديد جراء العمل المستمر و الإرهاق الذي أصابها على امتداد الفترة الماضية منذ تفشي وباء كورونا إلى اليوم.

و أشارت إلى أنه ترفع مناشدة إلى وزير الصحة لتعليق أنشطة حملة التلقيح خلال أيام السبت ، خاصة أن جل المحطات و مراكز التلقيح تعرف اقبالا جد محدود لا يتعدى السبع إلى عشر حالات مبرمجة خلال نهاية الأسبوع مما يضطر القائمين على العملية إلى إرجاء تلقيحهم ليوم الإثنين الذي يليه.

من جهة أخرى ، أكدت النقابة على ضرورة العمل على صرف الشطر الثاني من منح كوفيد19 كما وعدت الوزارة بذلك حسب تعبير النقابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد